أفضل الأعضاء في هذا المنتدى
آخر المشاركـات
941 المساهمات
800 المساهمات
708 المساهمات
701 المساهمات
693 المساهمات
661 المساهمات
605 المساهمات
500 المساهمات
500 المساهمات
481 المساهمات

اذهب الى الأسفل
avatar
رؤوف
عميل خبير
البلد |✧ : الجزائر
عدد المساهمات |✧ : 701
تاريخ التسجيل |✧ : 03/09/2018
الجنس |✧ : ذكر

رواية بلهجة ليبية بعنوان " مشاعر مطرطشة " للكاتب ديندار الوحيشي " Empty رواية بلهجة ليبية بعنوان " مشاعر مطرطشة " للكاتب ديندار الوحيشي "

الإثنين سبتمبر 17, 2018 12:19 pm
مشاعر_مطرطشة

الموسم الاول

الحلقة الاولى

مازن يسكن في منطقة الوحيشي في بنغازي 
مازن من طفوولته حشيش وسكير
وبيّاع كبير بككل ومعرووف في بنغازي 
امتاع ممنووعات حتى الحكومة خايفة منّا ولقبه العقرب 
مافش راجل يقدر يدويلة ولّا يوقفة عند حدّة 
مازن عنده اختين اسماهن
فاطمة ونرمين يقرن في كلية الاداب 
طبعا مازن باته متوفي 
عايش هو
وامه وخواته الاثنين 
""""
فاطمة : نوض نوض هيا يامازن 
مازن : كنك يا افطوومة مزال بدري
فاطمة : بدري في عينك وقت عالجامعة 
مازن : خلّي امي اتوتي الفطوور حنووض 
فاطمة : تي هيا نووض واتي الفطووور 
نرمين : هيا نوووض شيلنا 
مازن : جت الهبلة الاخرة 
نرمين : هبلة طالعتلك هههههههه
" كان مازن نفس باتهن وخووهن كان هوو مصدر الامن والامان 
كان بالنسبة لهم شي كبير في حياتهن
صح كان امتاع حشيش وسكير 
لكن الوضع خلا هكي 
عشان يوفر قوت اهله ويعيّش اهله احلى حياة
اضطر يتجه للطريق هذا
شالهن للجامعة وهو امروح شاف بنت عند مكان
اسمه القبة الفلكية اتعيط بصووت عالي 
حوّوول حوّووول فكوووني منّا 
طبعا مازن بعد ثورة فبراير 
ديما يطلع بالسلاح امتاعه
وطبيعة عمله يخلي لازم مع اسلاح ديما 
هو ماشي شوور المكان يبي يستكشف قبل
مرات مشكلة عائلية مايبش يخش هكي وخلاص 
وكانت البنت اللي اتعيط لابسه خمار وعبايا سودة فضفاضة 
تي حوّل حوّل حوّل ياااااارب
يااااااااارب
مازن خلاص قال اللي ايصير ايصير 
قعد يجري شوور الراجل اللي يحاول يمسك فيها 
خش فيه دغري بدووون اي نقاشات 
مازن : اووي انت شن تحساب رووحك 
معقوولة اتمد يدك علي بنت 
مابيتش ندخل قلت مرات خوها اوقريبها
الشاب : انت شن دخلك خليك في حالك 
مازن بدوون اي مقدمات قعد يضرب فيه ويقوول للبنت عدّي 
امشي فيش اتراجي عليش مزلتي امصبية 
اجري عدّي 
البنت امصبية واتفرج 
جوو الامن امتاع الجامعة مسكووهم وشالووهم هما الثلاثة 
لمركز الشرطة امتاع الجامعة يحققو امعاهم 
مازن يسمع صوت ابكاء وراء الخمار امتاع البنت 
لدرجة الخمار قعد كله مبلووول اللي علي وجه 
من كثرة الدموووع 
وصلوو لمركز حطوو مازن والشاب الاخر في الحجز 
وبدت تحكي البنت اللي تحت الخمار 
الافندي : حولي الخمار وقولي اسمك وسكن واحكي شن صار
البنت امتاع الخمار : انا اسمي حنين من سكان الليثي والشاب اللي كان يضايق فيا 
هذا كان خطيبي وعشان امتاع سكير وحشيش 
فسخنا الخطبة وتفارقنا 
وقعد كل مرة ايجي يضايق فيا 
لكن المرة هذي كثّر عليا بككل
وحاول يركبني امعا بالسيارة بالغصب 
علي جيّت الشاب الاخر مانعرفش الحق 
حاول يساعدني منّا 
هما قعدوو يتضاربووو بالبووني 
انتم جيتووو في الوقت المناسب
هذا اللي صار 
الافندي : سجل الاقوال امتاعها 
عطينا رقم باتك انكلموو عشان ياخذك وويقعد عنده علم 
حنين : حاضر 
""""
بعدها الافندي كلّم مازن 
الافندي : اسمك واحكي كل شي عليك 
مازن : مازن من سكان الوحيشي 
الافندي : قصدك انت مازن المعروف باسم العقرب 
مازن : ان شاء الله 
الافندي : حكتلي حنين عليك وقالت انك جيت ساعدتها بس 
مازن : حنين من تطلع هذي 
الافندي : البنت امتاع الخمار اللي نقذتها
مازن : اسماها حنين هيا 
الافندي : المهم تقدر تمشي انت توا ,, وهي نرجو باتها ياخذها واتروح 
والاخر حنعرفوو شن انديروو فيه 
مازن : تم يا افندينا ربي يحفضكم 
"""
مازن وهوو طالع من غرفة التحقيق جاته حنين 
حنين : بارك الله فيك يا اخانا جزاك الله خيرا على هذا العمل البطولي 
مازن : كيف صار شكلك ابلة عربي انتي كنك تحكي هكي 
حنين : وهي مضايقة ومتنكدة ابتسمت من وراء الخمار بدون مايعرف 
ومشت حنين 
مازن يحكي مع روحه شكلها طايحة من كتاب تاريخ عنجد اخانا 
""""
فاطمة طلعت من المحاضرة رنت علي نرمين
فاطمة : وين قاعدة طلعت انا توا 
نرمين : تعالي قاعدة عند كلية الهندسة 
فاطمة : فيش اديري غادي راك اتقوليلي قاعدة مع الصادق 
نرمين : كنك انهدرز اشوية بس لو مش حتجي حنجيك انا 
فاطمة : حي عليك راه يشووفك مازن طريحتك سودة نودة 
نرمين : لا متخافش مزال بدري مش حيجي 
فاطمة : هيا اني جايتك غادي 
"""""
الصادق هذا حبيب نرمين ودايره مع علاقة حب في الجامعة 
وديما تنصح فيها فاطمة واتحذر فيها من غضب مازن 
لكن هيا فايتة ومش امعدله بككككل علي فاطمة 
""""""
جا بات حنين لمركز الشرطة ورّوّح بيها للحوش وحكت الهلها علي كل شي صار في الجامعة
"طبعا عائلة حنين عائلة ملتزمة جدا ,, ومحافضة 
حياتهم كلها قال الله وقال الرسول صلى الله عليه وسلم 
كانت حنين صوامة وقوامة عابدة قانته 
"""""
فاطمة وصلت في نرمين عند كلية الهندسة 
رن نقال فاطمة 
مازن : كيف خشيت للجامعة وين نلقاكم 
فاطمة : تلقانا في باركي الهندسة 
مازن : تم جايكم غادي 
نرمين : سمعتي علي اللي يحكوو عليه امبدري 
قالو واحد نزل دافع علي بنت لابسه خمار 
من واحد معرووف في الجامعة كلها اتخاف منها 
فاطمة : اها سمعت عليها ,, بس انظر شن قصتها البنت هذي 
لابسه خمار معناها وراها وجيج وقصص 
نرمين : اتقي الله شن اي بنت لابسه خمار معناها مش اكويسة
فاطمة : ريتو من اللي تحكي هههه اخر وحدة تحكي عالالتزام 
يا امتاع الصادق 
نرمين : مبردك 
فاطمة : علي قولت مازن طالعتلك خخخخخ
نرمين : اهوو جا مازن 
مازن : مرحب مرحب بالنفاخات والسكنات 
فاطمة : مرحب بخوونا الغالي 
نرمين : مرحب بخونا الحنون 
مازن : غالي وحنون اطلعن علي راس حاجتكن شن تبّن 
فاطمة : نجيلي خوونا يفهم عالطاير 
نرمين : نبوووو شوكلاطة بابلي ماتقوولش لالاالالا
باهي باهي باهي باهي 
فاطمة : باهي باهي باهي 
مازن : تي باهي وانتن سكنتن 
فاطمة : يس يس يس يس 
نرمين : تكبير ياشيخ 
مازن : خرياطات كلّا انتن 
فاطمة ونرمين بصوت واحد : طالعيلك علي قوولتك 
مازن : هههههههه 
فاطمة : اليوم يحكو علي شاب دافع ع بنت لابسة خمار عند القبة الفلكية ودار عمل شجاع كلها تحكي عليه
مازن : اكويس مزال في شباب اكويسيين 
""""
وصلووو للحووش لقووو امهم اموتيّة الغداء 
"""""
حنين قصاد القايلة قعدت اتهدرز مع اختها لامار المتزوجة 
حنين : عارفه يالامار راجل بمعنى الكلمة ماخافش منّا عليك شخصية عليه 
لامار : كيف صار كنها الشيخة انعجبت ولا شن 
حنين : انعجبت شن استغفر الله انهدرز عادي عالموقف اللي صار 
لامار : صدقتك ههههه اختي وحافضتك ,,
""""""
كالعادة في العشية مازن ايبيع في الحشيش امتاعه في الشارع 
وبعد العشاء ييبدا يسكر ويحشش وهكذا روتينا كل يووم 
"""""
ثاني يوووم ناض عشان ايشيل نرمين وفاطمة للجامعة 
و حطهن عند الكلية 
لكن المرة هذي مابش يطلع دغري 
مشى شور القبة الفلكية 
عليش ماشي مش عارف 
ماشي وخلاص 
اتقوول رايحة منّا حاجة 
قعد امكسد وامقعمز عالكرسي وطبعا في بنات واجد في الجامعة
لابسات خمار وعبايا فضفاضة 
امولع السبسي وامقعمز وحاط اكراع عالكراع 
قال في باله تخيل منظرك وانت اتكحل والتنابش في البنات 
راك كبير وشارف ياهبل
يحكي ويضحك مع رووحه 
وهوو يهدرز مع روحه 
خطمت من تلا بنت لابسه خمار 
قالت السلام عليكم وامصبية بعيدة منّا 
مازن : كيف صار حتى اللي لابسات الخمار ينابش قعدن 
قعدت تضحك البنت وقالت 
حنين : انا البنت اللي امس ساعدني حبيت نشكرك بس 
مازن : لالا مش انتي بطلي كذب 
حنين : عليش نبي نكذب عليك 
مازن : مش انتي وخلاص 
حنين: والله انا حلفت راه 
مازن : نعطيك دليل انّك مش انتي 
حنين : شن 
مازن : اللي امس كانت تحكي بلغة عربية فصحة وانتي تحكي تحكي بلهجة عامية 
حنين : قعدت تضحك بدون صوت وسكتت
مازن : شفتي كيف زرقت عليك هيا شوفي حالك اكذبي ع واحد غيري 
ومشت حنين وتضحك عليه وعلي حركاته وحظرت محاضراته 
وطلع مازن قال شكلنا مش حنشووفها اخرة الطير 
موضوع ,, لازم نحكي مع كل بنت وانشوفها 
هي ولا لا 
صح الافندي قالي اسماها حنين 
توا نمشي انشووف حالي وانروح خير 
""""
حنين في المحاضرة كلها اتفكر فيه واتفكر فيه خفة دمّه 
لكن اضايقت بعد شفاته يدخن 
لانّها ما اتحبش الرجل المدخن 
" اماله لو تندري انّ يبيع في حشيش ويسكر شن حدير 
جت علي دخان ساهلة " 
"""""
نرمين في المحاضرة سكن يرن عليها الصادق 
وما اتردش قاعدة في المحاضرة 
دزتله مسج راني في المحاضرة قاعدة 
رد عليها بمسج 
" اطلعي نبيك ضروري "
وكانت محاضرة مهمة فيها مراجعة للامتحان امتاع الجزئي
المهم طلعت لقاته امصبي قدام القاعة 
نرمين : شن شغلتني كنك مش وقفت رن 
صادق : رايفت عليك بس 
نرمين : بالله عليك امطلعني عشان هكي ,, اتخرب عليا المراجعة عشان اتقولي هكي
صادق : كنك امركبة علي روحك رايفت عليك بس 
نرمين : خليني انخش لمحاضرتي عندي مراجعة ضرورية 
وخشت للمحاضرة وفاتت الصادق برة 
""""" 
تقابلن فاطمة ونرمين في كفتريبا وحكتلها علي لقطة الصادق 
فاطمة : من يوم ماتعلقتي بيه وانتي تصفياتك كيف وجك 
نرمين : الله غالب حبيته 
فاطمة : اوكان حبيتيه متخلش ياثر علي مستقبلك الدراسي 
نرمين : ان شاء الله حندويله 
"""
جاء مازن يروح بيهن ويرجن فيه عند الباركي ,, 
بالصدفة حنين شافت مازن بالسيارة ماشي للباركي 
قعدت اتراقب فيه من بعيد 
لين شافت شال مع بنتين وطلع 
قالت شكلهن خواته هذينا 
فكرت انّها اتحاول كيف اتخش فيهن واتعرف عليهن 
مع انّها ملتزمة بكككل 
لكن مش عارفة ليش قعدت ادير هكي بدوون قصد 
""""" 
جا بات حنين وروح بيها ,,
حنين هدرزت مع اختها وحكتلها عاللقطة اللي صارت بينها 
وبين مازن وتشكر في خفة دمه 
""""""
فاطمة : امتى نفرحوو بيك يامازن 
مازن : بعد نفرح بيكن انتن قبل 
نرمين : خوونا الحنووون ديما يفكر فينا نحنا بس 
وهما يهدرزو في السيارة 
رن الصادق علي نرمين 
نرمين تفلوجت وحاست وتوترت قدام خوها مازن 
مازن : من اللي رن توا وسكرتي عليه 
نرمين : صاحبتي نور 
مازن : كنك سكرتي عليها مرات تبيك ظروري 
نرمين : لا ديما انشفطوو نحنا وانسكرو علي بعضنا 
رن اخرة صادق ,, درتله مشغوول 
شاف الرقم طلع مكتووب عليه نووور صح 
قال عليك بصارة سامطة بينك وبين صاحبتك 
تريّحت نرمين ان مازن مازرقش عليها 
وفاطمة اتبحت في نرمين ومش عاجبها الكذب 
وصلوو للحوووش 
لقووو امهم تعبانة واجد ومريضة 
وراقدة عالسرير
ماااازن : امي امي امي كنك فيش اتحس
فاطمة : ماما كنك 
نرمين : تبكي ماما لاباس عليك فيش اتحسي 
ام مازن : يامازن دير بالك ع خواتك امانة عندك 
مازن : فيش تحكي انتي شن هالدووة هذي 
فاطمة : ردبالك ماما اتسيبينا ماما لالالالالا
نرمين : مازن ماتخلش ماما اتسيبنا ارجوووك
دغري مازن سعفها للعيادة وخشووها للعناية المركزة 
وقعدن يتباكن فاطمة ونرمين قدام غرفة العنايا 
مازن : بطلن ابكا وادعن ربي يشفيها 
بعد اشوية هكي طلع الدكتوور 
قال متخافووش الضغط كان راقي عليها 
لكن الحمد الله لحقتوو عليها بدري بدري 
توا حاليا قاعدة راقدة 
خلووها اتريح 
تقدروو اتخشوو واتشوفوها عادي 
خش مازن وخواته 
مازن ماسك يد امه ويبوس فيها 
ويقوول انتي سندي في هالدنيا
انتي اللي عطتيني القوة 
انتي حياتي وكل شي في دنيتي ويبكي 
"""""""
حنين في العشية عندها خلوة 
" تمشي للمسجد اتحفظ في الاخوات كتاب الله "
هكي روتينها اليوم ,, 
الصبح جامعة 
العشية في المسجد 
""""
ناضت ام مازن فرحوو مازن وخواته 
وروحوو بيها للحووش 
مازن : ماشاء الله عليش تدلعي وادووخي توا اتحركي عادي 
فاطمة : اتقيس في غلاها عندنا 
نرمين : تبكي من الفرحة ومضبطه امها 
""
مازن من الفرحة جاب باسطي ومشرووب 
وداروو حفلة عشان امهم صحت وتعالجت نفس اليووم 
"""""
بعد المغرب وقته يبيع حشيش مازن في الشارع
وكان تاجر شاطر في الحشيش والمخدرات 
وهكذا روتينا اليومي 
لاصلاة 
لاعبادة 
لاشي 
ممكن بار بامه ومهتم بخواته فقط لاغير 
"""
فاطمة : نرمين فووتي الصادق خيرلك كنك انتي لو يحبك صح ايجي لخونا اقل شي يعطي فيك كلمة بس ,, 
نرمين : قالي انوتي روحي وحنجيك رسمي لخووك 
فاطمة : ان شاء مايطلعش يكذب ويجيك صح 
نرمين : قولي خير ولا اسكتي بالله عليك 
فاطمة : انا فاضية ننصح فيك هيا تمرقدي بكرة ورانا جامعة 
""""
ثاني يووم شالهم مازن للكلية 
ومازن مابش يروح مشى نفس المكان وقعد امقعمز غادي 
وفعلا كانت ترجى فيه حنين 
ومرة هذي حكت امعاه باللغة العربية فصحة 
مازن شاف وحدة لابسه خمار وعبايا فضفاضة جايا شووره
مازن : ياعليك قصة شكلها هذي اللي امس 
حنين : السلام عليكم اخانا 
مازن : اخيرا جتنا ابلة العربي وعليكم السلام اختنا في الله 
حنين : مبتسمة تحت الخمار 
مازن : كيف حالك اليوم هل انتي اكويسة قصدي بخير 
حنين : نعم بخير الحمد الله 
مازن : ماذا تفعلين هنا هل كنتي تسنتيني فيا قصدي تنظري في شخص معين 
حنين مبتسمة تحت الخمار : نعم انتضرك لاشكرك 
مازن : لكن هل نسيتي لقد شكرتيني هذكي اليوم ,, هذكي اليوم ماعندي كيف نقدر انقولها باللغة العربية الفصحة 
حنين : ماهو اسمك 
مازن : ههههههه 
حنين : لماذا تضحك 
مازن : عنجد لماذا تضحك ههههههههه ,, المهم اسمي مازن 
حنين : نستاذنك وقت عالمحاضرة امتاعي 
مازن : تعالي هنا طلعتي تحكي نفسنا تعالي هنا وين ماشيا 
ومشت حنين شوور المحاضرة امتاعتها 
ومازن طلع من الجامعة وماشي يشووف امه كيف حال صحّتها ,,
L E V I
L E V I
عميل خبير
البلد |✧ : الجزائر
عدد المساهمات |✧ : 708
تاريخ التسجيل |✧ : 12/09/2018
الجنس |✧ : انثى
http://www.theb3st.com

رواية بلهجة ليبية بعنوان " مشاعر مطرطشة " للكاتب ديندار الوحيشي " Empty رد: رواية بلهجة ليبية بعنوان " مشاعر مطرطشة " للكاتب ديندار الوحيشي "

الأربعاء سبتمبر 19, 2018 8:24 pm
سلمـت أناملك على الانتقـاء الجميـل

بانتظـآر كل جديد منكـ

رواية بلهجة ليبية بعنوان " مشاعر مطرطشة " للكاتب ديندار الوحيشي " 220630410
яσσ7є т7вк
яσσ7є т7вк
عميل خبير
البلد |✧ : المملكه العربيه السعوديه
عدد المساهمات |✧ : 500
تاريخ التسجيل |✧ : 19/09/2018
الجنس |✧ : ذكر

رواية بلهجة ليبية بعنوان " مشاعر مطرطشة " للكاتب ديندار الوحيشي " Empty رد: رواية بلهجة ليبية بعنوان " مشاعر مطرطشة " للكاتب ديندار الوحيشي "

الأربعاء سبتمبر 19, 2018 10:23 pm
موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص حبي وأشواقي
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
اعذب التحايا لك رواية بلهجة ليبية بعنوان " مشاعر مطرطشة " للكاتب ديندار الوحيشي " 446563842 رواية بلهجة ليبية بعنوان " مشاعر مطرطشة " للكاتب ديندار الوحيشي " 3415702200.
روح الأسد
روح الأسد
عميل خبير
البلد |✧ : سوريا
عدد المساهمات |✧ : 800
تاريخ التسجيل |✧ : 04/11/2018
الجنس |✧ : ذكر

رواية بلهجة ليبية بعنوان " مشاعر مطرطشة " للكاتب ديندار الوحيشي " Empty رد: رواية بلهجة ليبية بعنوان " مشاعر مطرطشة " للكاتب ديندار الوحيشي "

الجمعة نوفمبر 09, 2018 12:26 am
كم اسعدني رؤية متصفحك
وكم هو رااائع ان اجد هذا الذوووق الرفيع
يستنشق عبق الحيااة
طرح راااقي جدا ومميز
جزاك الله كل خير
روح الأسد
روح الأسد
عميل خبير
البلد |✧ : سوريا
عدد المساهمات |✧ : 800
تاريخ التسجيل |✧ : 04/11/2018
الجنس |✧ : ذكر

رواية بلهجة ليبية بعنوان " مشاعر مطرطشة " للكاتب ديندار الوحيشي " Empty رد: رواية بلهجة ليبية بعنوان " مشاعر مطرطشة " للكاتب ديندار الوحيشي "

الجمعة نوفمبر 09, 2018 12:27 am
كم اسعدني رؤية متصفحك
وكم هو رااائع ان اجد هذا الذوووق الرفيع
يستنشق عبق الحيااة
طرح راااقي جدا ومميز
جزاك الله كل خير
الفارس
الفارس
عميل نشيط
البلد |✧ : مصر
عدد المساهمات |✧ : 263
تاريخ التسجيل |✧ : 01/03/2019
الجنس |✧ : ذكر

رواية بلهجة ليبية بعنوان " مشاعر مطرطشة " للكاتب ديندار الوحيشي " Empty رد: رواية بلهجة ليبية بعنوان " مشاعر مطرطشة " للكاتب ديندار الوحيشي "

الثلاثاء مارس 05, 2019 8:31 am
اخي الكريم
نص جميل جداً وخيال وألهام رائع نَسجتَ منه هذهِ الكلمات
التي وصفت فيها آلام الشوق واللهفة بأنوعها الحزينة والمؤلمة
اثبت انك رائع بهذا النص الجميل..
سالجان
سالجان
عميل نشيط
البلد |✧ : مصر
عدد المساهمات |✧ : 188
تاريخ التسجيل |✧ : 01/03/2019
الجنس |✧ : انثى

رواية بلهجة ليبية بعنوان " مشاعر مطرطشة " للكاتب ديندار الوحيشي " Empty رد: رواية بلهجة ليبية بعنوان " مشاعر مطرطشة " للكاتب ديندار الوحيشي "

الجمعة مارس 08, 2019 4:23 am
بارك الله فيك
على الموضوع القيم والمميز
وفي إنتظار جديدك
الأروع والمميز
لك مني أجمل التحيات
وكل التوفيق لك يا رب
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى